أنشطة وأخبار المركز

نظم المركز/ مركز الدمام/ حلقة نقاش بعنوان "الإلحاد المعاصر" وحاضر فيها الشيخ عبد الله العجيري، وذلك يوم الأربعاء 30/4/2014م

Blog Single

حلقة نقاش عن الإلحاد المعاصر في مركز بن جلوي بالدمام
نظم مركز الأمير  عبد المحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية بالدمام حلقة نقاش مساء الأربعاء 1/7/1435هـ الموافق 30/4/2014م و استضاف لها الشيخ عبد الله العجيري  .
خصصت الحلقة لنقاش مؤلف الشيخ عبد الله العجيري والموسوم بـ "مليشيا الإلحاد" الذي درس فيه ظاهرة الإلحاد المعاصر وأدواته ووسائله وأفضل الطرق الفكرية والجدلية لمواجهة هذه الموجة الإلحادية المعاصرة والخطيرة .
وقد بدأت الحلقة بتقديم المؤلف للكتاب وأسباب تأليفه مبينا بداية اهتمامه بدراسة الإلحاد خلال أسفاره إلى بريطانيا وكندا ومقابلته لعدد من المهتمين بالإلحاد ، بالإضافة لمطالعاته لكل ما يكتب حوله ، وبعد طلب بعض العارفين به والمهتمين بالإلحاد له للكتابة حول الموضوع وجد نفسه ملبيا الطلب بتأليف الكتاب محل النقاش .
وبعد الانتهاء من تقديم الكتاب فتح الباب للنقاش والملاحظات والاستفسارات من الجمع الحاضر من الأكاديمين والمهتمين فأدلوا بدلوهم وقدموا مداخلات تنوعت بين الدراسة النقدية للكتاب ومدى إضافته في هذا الجانب مع الإجماع بجودة وأهمية الكتاب وشكر المؤلف على ما بذله فيه من جهد واضح وقيمة علمية رصينة .
وقد أدار الحلقة الأستاذ الدكتور مسفر بن علي القحطاني مدير المركز الذي أكد على أهمية الكاتب مؤكدا أنه ينضاف للجهود العلمية والأكاديمية التي تحتاجها الأمة والمجتمع في الرد على مثل هذه الظاهرة الخطيرة مبينا ضرورة استمرار مثل هذا الجهد ، ومؤكدا أن استضافة المركز للشيخ لتقديم كتابه تأتي في سياق اهتمام المركز وحرصه على نشر الفكر الإسلامي الوسطي والمعتدل .