أنشطة وأخبار المركز

نظم المركز / مركز الدمام / الأربعاء 28/3/1435هـ- 29 يناير 2014م دورة تدريبية بعنوان ( تنمية الملكة الفقهية ) وحاضر فيها فضيلة الشيخ أحمد الجعفري.

Blog Single

الشيخ أحمد الجعفري يقدم دورة في المركز بعنوان تنمية الملكة الفقهية
نظمت بمقر مركز  الأمير عبد المحسن بن جلوي للدراسات والبحوث الإسلامية مساء الأربعاء 28/3/1435هـ دورة علمية بعنوان "تنمية الملكة الفقهية" .
قدم الدورة فضيلة الشيخ أحمد الجعفري القاضي بمحكمة القطيف ومستشار المركز ، وقد شارك في الدورة 30 من طلاب العلم والمهتمين بالعلم الشرعي  .
وقد استمرت الدورة لمدة 3 ساعات تناول خلالها المقدم الحديث عن الموضوع في المحاور التالية (تعريف الملكة الفقهية وبيان أنواعها والصفات الأساسية لمن يسعى للتحلي بها ليحدد بعد ذلك تسع وسائل لبنائها مع تفصيل الحديث فيها ، ليخلص عقب ذلك لأبرز العوائق التي تعيق بنائها.
وقد اختتمت الدورة بتوزيع شهادات حضور على المشاركين في الدورة مقدمة من مركز الأمير عبد المحسن بن جلوي والجمعية الفقهية السعودية الجهة المشاركة مع المركز في تنفيذ الدورة .
هذا ويذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة فعاليات دأب المركز على تنظيمها خدمة لأهدافه العلمية والثقافية إلى جانب المحاضرات والندوات التي يستضيف لها أصحاب الاختصاص والاهتمام إسهاما في تجديد الوعي وإثراء للساحة الثقافية والعلمية الوطنية .