أنشطة وأخبار المركز

نظم المركز / مركز الدمام / دورة تدريبية بعنوان ( مدخل لدراسة المقاصد ) وذلك يوم الثلاثاء 27/3/1435هـ الموافق 28/يناير 2014م وحاضر فيها الدكتور خالد آل سليمان.

Blog Single

الدكتور خالد آل سليمان يقدم دورة في المركز بعنوان مدخل لدراسة المقاصد
نظمت مساء الثلاثاء 27/3/1435هـ في مركز الأمير عبد المحسن بن جلوي للدراسات والبحوث الإسلامية دورة علمية بعنوان (مدخل لدراسة المقاصد).
قام بتقديم الدورة الدكتور خالد بن عبد العزيز آل سليمان الأستاذ الجامعي وممثل الجمعية الفقهية السعودية بالدمام ، وقد حضرها 35 مشاركا من المهتمين بعلوم الشريعة .
وقد تمحورت عناصر الدورة في مقدمة عن المقاصد اشتملت على تعريفها وموضوعها وصلتها ببعض المصطلحات والأدلة  وفوائدها وبناؤها على القول بالتعليل بالإضافة لتاريخها وأهم ما كتب فيها ، هذا في القسم الأول من المحاضرة ، وقد خصص المقدم القسم الثاني للحديث عن الموضوعات التي خصصها الإمام الشاطبي لدراسة المقاصد في كتابه الموافقات وذلك في قسمين قصد الشارع أولا وقصد المكلف ثانيا ، مركزا الحديث بالدرجة الأولى على القسم الأول .
وقد اختتمت الدورة بتوزيع شهادات حضور على المشاركين في الدورة مقدمة من مركز الأمير عبد المحسن بن جلوي والجمعية الفقهية السعودية الجهة المشاركة مع المركز في تنفيذ الدورة .