أنشطة وأخبار المركز

عقد المركز / مركز الدمام /مساء السبت الموافق 2/2/2013 م حلقة نقاش حول الإلحاد المعاصر بحضور نخبة من المفكرين والأكاديميين من أساتذة وطلاب ومهتمين بالموضوع .

Blog Single

عقد المركز مساء السبت الموافق 2/2/2013 م حلقة نقاش حول الإلحاد المعاصر بحضور نخبة من المفكرين والأكاديميين من أساتذة وطلاب ومهتمين بالموضوع .
وقد ناقش المشاركون في الورشة مفهوم الإلحاد المعاصر متعرضين لأبرز أسبابه ، وتوصيف أنواع الإلحاد محددين الموجود منه في الواقع المعاصر بأنه إمام التشكيك في وجود الله أو إنكار وجوده أساسا ، مقرين بوجود الظاهرة وإن بشكل محدود مؤكدين على أن هناك بعض الجهات المستفيدة تسعى لتضخيم حجم الظاهرة من خلال إعلان أعداد ليست حقيقية عن عدد الملحدين العرب عموما والخليجيين خصوصا لأغراض مختلفة .
كما تطرق المشاركون خلال نقاشهم في الورشة لأهم الأساليب العلاجية للظاهرة والتي من أولها -حسب بعضهم- تحمل الجميع مسؤوليته في الدعوة إلى الله بالمنهج الوسطي الذي لا غلو فيه ولا تفريط وسعي الأفراد والأسر لتحصين أنفسهم وذويهم من خلال التربية الإيمانية وتعميق الصلة بالله بالإضافة للأخذ بالمنهجية الصحيحة عند تناول الأمور العقائدية .
وتعتبر ورشات النقاش بالإضافة للندوات والمحاضرات والدورات أبرز وسائل المركز لتحقيق أهدافه في نشر الثقافة الإسلامية الوسطية ذات البعد التنموي في المجتمع والساحة العلمية والثقافية وقد دأب المركز على تنظيمها واستضافة المتخصصين في الموضوعات المقدمة .