أنشطة وأخبار المركز

عزيزي الزائر الكريم إقرأ ضمن هذا الخبر تفاصيل زيارة سمو الأميرة أ.د.سارة بنت عبد المحسن بن جلوي آل سعود الرئيس العام للمركز لليابان

Blog Single



تقرير حول زيارة:


سمو الأستاذة الدكتورة سارة بنت عبد المحسن بن جلوي آل سعود


الرئيس العام لمركز الأمير عبد المحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية لليابان في أكتوبر 2011م


في مركز الدراسات المتعددة المواضيع التوحيدية (CISMOR) – كيوتو – اليابان ألقت سموها محاضرة بعنوان: (قضايا المرأة المسلمة المعاصرة) وذلك بتاريخ 24 ذو القعدة 1432هـ الموافق 22 أكتوبر 2011م.


كما شاركت في حلقة نقاش مع فضيلة الشيخ الدكتور مسفر بن علي القحطاني – أستاذ الفقه وأصوله المشارك بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن – الظهران بعنوان: (التكريم الإلهي للإنسان) بحضور عدد من الباحثين وأساتذة الجامعة.


استضاف صندوق ساساكاوا لدول الشرق الأوسط الإسلامية – مؤسسة ساساكاوا للسلام – طوكيو SASA KAEA PEACE FOUNDATION سمو الأستاذة الدكتورة سارة بنت عبد المحسن بن جلوي آل سعود الرئيس العام لمركز الأمير عبد المحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية وألقت سموها محاضرة بعنوان: (إضاءات حول التعليم في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي) وذلك بتاريخ 26 ذو القعدة 1432هـ الموافق 24 أكتوبر 2011م.


كما قامت المؤسسة بترتيب جولة سياحية في طوكيو وبرامج ثقافية أثناء إقامة سموها في طوكيو والتقت بعدد من المسؤولين اليابانيين في وزارة الخارجية والبرلمان اليابانيين.


زارت المعهد العربي الإسلامي في طوكيو التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث التقت بالمسؤولين هناك ثم التقت بالطالبات اليابانيات الدارسات للغة العربية وكان ذلك في حوار مفتوح معهن.